المسؤولية الاجتماعية

نؤمن في منطقة قري الحرة بأن نجاحنا الحقيقي لا يقتصر فقط على كفاءة أدائنا المالي، بل يعتمد أيضاً على دورنا في تنمية المجتمعات التي نعمل ضمنها.
ونحرص على وضع احتياجات جميع الأطراف المعنية من عملاء وموظفين ومجتمعات على رأس أولوياتنا. ونلتزم بترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية كأحد ركائز عملنا الرئيسية.
صمَّمنا برامج المسؤولية المجتمعية الخاصة بنا بحيث تركِّز على أربعة محاور رئيسية من شأنها ضمان التزامنا والتزام جميع الأطراف المعنية بها

استراتيجية المسؤولية الاجتماعية

لا شك أنّ قراءة سياسات المسؤولية الاجتماعية للشركات أمر رائع، لكنّنا نُؤمِن أنّ الأفعال أبلَغ من الأقوال. نحن ندرك في منطقة قري الحرة أنّ بناء استراتيجية واضحة المعالم ومحددة الأهداف هي الخطوة الأولى لإحداث تغيير حقيقي. ولهذا تُركّز أهدافنا على أربعة جوانب أساسية:

المجتمع

نعمل في منطقة قري الحرة للوصول إلى كل شرائح المجتمع والإسهام بشكل إيجابي في تحقيق الرفاهية للجميع، فهذا الأمر يعد من الركائز الجوهرية لسياستنا المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية. ونستثمر محلياً وعالمياً في فعاليات من شأنها أن تنعكس إيجابياً على المجتمعات. فمن خلال جمع التبرعات ورعاية الفعاليات الاجتماعية وتنظيمها، ندعم المنظمات والأشخاص الذين يسعون لترك أثر إيجابي في مجتمعاتهم. ونحن نُدرِك أهمية المسؤولية الملقاة على عاتقنا وضرورة استغلال هذه المكانة المرموقة في النهوض بالمجتمع.

البيئة

أصبح الحفاظ على البيئة هماً للعالم بأسره. وكجزء من هذا العالم، نلتزم في منطقة قري الحرة بالحفاظ على البيئة وتشجيع الممارسات الصديقة لها في كافة نشاطاتنا. وتغطي سياستنا البيئية جوانب مختلفة تشمل الكفاءة في استخدام الطاقة والطاقة المتجددة ومعايير المباني الخضراء والتشجير، حيث نحرص دوماً على تطبيقها. ونؤمن بأن كل فرد في هذا العالم مسؤول عن الحفاظ على الموارد وتقليل الأثر السلبي على البيئة؛ لذا، نسعى جاهدين لتبنّي أفضل الممارسات البيئية والحد من بصمتنا الكربونية.

الموظفون

نؤمن في منطقة قري الحرة بأن موظفينا هم سفراؤنا، وبتضافر جهودنا جميعاً نستطيع بناء بيئة عمل ناجحة ومزدهرة. رضا العاملين في ظل بيئة عمل مزدهرة؛ ثنائية بتحقيقها سنصل حتماً إلى غايتنا الأسمى، وهي تحقيق رضا عملائنا وتعزيز ولائهم لنا، وتحسين أدائنا المؤسسي بشكل عام.

ولتحقيق هذه الغاية، طوَّرت منطقة قري الحرة مجموعةً من البرامج والمبادئ الإرشادية التي تضمن الوصول إلى أهدافها الرئيسية التي تشمل تكافؤ الفرص، التدريب والتطوير، المكافآت والتقدير، إضافةً إلى خدمات ومزايا متخصصة تعزز الفوائد الاجتماعية للموظفين. ومن خلال هذه المبادرات، تسعى منطقة قري الحرة بشكل دائم لنشر ثقافة روح الفريق الواحد والعائلة الواحدة كأساس لتنفيذ جميع عملياتها.

الأهداف

إن أحد أبرز أهداف برامج المسؤولية المجتمعية التي وضعتها منطقة قري الحرة هو إشراك كل الأطراف المعنية في مبادراتها المجتمعية، إذ يساعد هذا الأمر في تعميق الأثر الذي تحدثه تلك البرامج، ويعزز الشعور بالمسؤولية والالتزام بها من قبل الجميع. وتطمح منطقة قري الحرة بأن تسهم في تسهيل التزام جميع الأطراف المعنية بتنفيذ أنشطة المسؤولية المجتمعية الخاصة بها، وبالتالي تحقيق أقصى الفوائد للمجتمع. ومن أجل ذلك، تقوم بتنظيم ندوات وورش عمل تجمع فيها شركاءها التجاريين وعملاءها متيحةً لهم المجال ليتبادلوا المعارف والخبرات، الأمر الذي سيؤدي في النتيجة إلى ترسيخ ممارسات المسؤولية المجتمعية كجزء من عملياتهم التجارية. كما نلتزم بتحسين المجتمعات التي نعمل فيها والنهوض بها حتى تُصبِح أماكن أفضل.